عارفين ايه هى الموضة

 

عارفين ايه هى الموضة ؟

خبراء التسويق وضعوا تعريف للموضة على انها " تصميم حاز على قبول واعجاب عدد كبير من الافراد لما فيه من غرابة فى التصميم وإضافة للتصميمات التى تسبقه على المستوى العام وذلك خلال فترة زمنية طويلة ، بحيث يكون هناك حافز يدفع الكثيرين الى الشراء .


أما التقليعة فهى موضة لاتستمر فترة طويلة وذلك لما لها من سلبيات تجعلها غيرة قادرة على كسب اعجاب وقبول نسبة من المشترين أو المستخدمين.

 

خبراء التسويق وضعوا تعريفات اخرى عديدة لكثير من المسميات فى حياتنا مثل :

الطراز ..... ويقصد به تصميم فريد أو شكل أو سمه فنية للسلعة دامت لوقت طويل واشتهر بها عصر معين أو بلدة معينة أو شعب معين مثلا طراز كلاسيكى أو طراز اسلامى أو طراز هندى ........... وهكذا

وقسم الخبراء والاخصائين السلع الى سلع معمرة وسلع غير معمرة وسلع ميسرة وسلع انتقادية وسلع انتاجية وسلع المستهلك الاخير

كمان وضعوا مفهوم واسع للسلع ومفهوم ضيق

السلع بمفهومها الضيق هى كل تكوين مادى قابل للتداول يعنى يتم عرضه على المستهلك لاتخاذ قرار الشراء كما يحلو له ويناسب احتياجاته

اما السلع بمفهوما الواسع فهنا يتم تصنيف كل علامة تجارية على انها منتج مستقل وتكون منتجات شركات التجميل مثلاً كلا منها مختلف عن نفس المنتج الذى تقدمه شركة تجميل اخرى

اما الخدمات :

فهى منتجات غير ملموسة يمكن تبادلها بين المنتج والمستهلك ولايتم إعادة بيعها أو تخزينها وتتسم بأنها تفنى بسرعة وتشترط هيئة حماية المستهلك على المستهلك عدم امكانية ارتجاع الخدمة لأنها صُممت ونفذت خصيصاً بناء على طلبه ولا يمكن تقديمها او اعادة بيعها لمشترى أخر.

تعليقات

المشاركات الشائعة